الجوازات السعوديه تضع مبادره جديده للوافدين وتحدد اسعار تجديد الاقامه

في خطوه تضامنيه من الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، مع الوافدين والمستثمرين في القطاع الخاص، قام بتمديد بعض المبادرات، الخاصه بالخروج والعوده للمقيمين.


حيث وافق الملك سلمان، بتمديد الاقامه المنتهيه لجميع الوافدين التي لم يسمح لهم العوده الى الاراضي السعودية، بسبب فيروس كورونا المستجد، حاملي تاشريات الخروج والعوده، التي انتهت خلال فتره اغلاق جميع المنافذ البريه والجويه والبحريه، لمده ثلاثه اشهر ويتم التجديد لهم دون اي مقابل مالي.


وجاء في نص القرار، يتم تمديد صلاحيه التاشيرات الخاصه باذهاب والعوده للمقيمين، الذي لم تستغل، في فتره الحظر لمده ثلاثه اشهر مجانآ، وكذلم تمديد صلاحيه تاشيرات الذهاب والعوده لجميع المقيمين المتواجدون خارج الاراضي السعوديه، والتي من المفترض ان تنتهي خلال فترت الحظر لمده ثلاثه اشهر مجانآ 


وفق ما نشرت وزاره الداخليه السعوديه، ان موافقه الملك شملت تمديد صلاحيه الاقامه للمقيمين المتواجدون داخل الاراضي السعودية، وكذلك القادمين بتاشيرات الزيارة، والتي من المفترض ان تنتهي خلال فتره الحظر الذهاب والعوده من والى المملكه لمده ثلاثه اشهر.


وقد قدمت الجوازات السعوديه، تسهيلات كثيره للوافدين وبمكانهم تجديد اقاماتهم الكترونيا، باتي هذه ضمن الاجرائات الوقائيه لمكافحه انتشار كوفيد 19، وذاك من خلال منصه ابشر الاكترونيه.