حظر تجوال شامل في جميع محافظات الاردن بسبب انتشار فيروس كورونا

قالت الحكومه الاردنية، مساء اليوم الثلاثاء، عودة الحظر الكلي لجميع محافظات الاردن، بعد تفشي فيروس كورونا وسوف يكون الحظر في يومي الجمعه والسبت المقبله من اجل مكافحه انتشار الفيروس.


واضاف المدير العام للعمليات، مازن الفرايه، ان اجراءات الحظر سوف يتم تطبيقه من بدايه منتصف ليله الخميس، وعلى مدار ثمانيه واربعون ساعه، وسوف يتم التجديد في حال تدهور الوضع الصحي للبلاد.


فيما اكد العميد الفراية، ان الاجراءات حازمه وانه يمنع جميع المواطنين من الخروج، ولا يشمل هذه القرار الكوادر الطبيه والصحيه.



وشدد ضرورة الالتزام في سريان الحظر الجزء التجوال، يوميآ خلال الساعات المحدده وهيا من الساعه الثانية عشر ليلآ لدوائى الحكوميه، ومن الساعه الواحده بعد منتصف الليل لجميع المواطنين، حتى الساعه السادسه صباحآ، ولا يحق لاحد الخروج خلال الفتره المعلنه عنها بتاتآ، دون الكوادر الطبيه ومن لم يشملهم القرار.


حيث تم تعليق الدوام الى المدارس والجامعات من قبل السلطات الاردنيه، من يوم الجمعه، حتى اشعار اخر وفق ماتم نشرة.

ومن المفترض ان يتم انتشار كبير للقوات العسكريه في جميع محافظات الاردن، من اجل مراقبه ومتابعه المناطق التي تتعرض لعدد كبير من الاصابات.


ومن المقرر أن يتم نشر كوادر القوات المسلحة في جميع المحافظات، على أن يستمر مراقبة المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة بالوباء.