بايدين يطلب من الشعب الامريكي آخذ اللقاح ويصفها بآمنه

ظهر الرئيس الأمريكي بايدن في لقاء صحفي مخاطباً الشعب الامريكي حول لقاح كورونا وصرح ان اللقاح الذي تم تطويره امنه وليس هناك مخاطر، ياتي هذا بعدما قامت الولابديات المتحده بتطوير لقاح كورونا.

لقاح كورونا آمن

لقاح كورونا المستجد آمن هذا ما قاله الرئيس الامريكي بايدين كما طلب من الشعب أن ياخذوا اللقاح عندما ياتي دورهم كما شدد الانتباه انه اذا تجاوب الشعب ستتخطى امريكا فيروس كورونا وستتغلب عليه حتماً.

زار بايدن المختبرات التي تقوم بتطوير لقاح ميشيغان وقال ان الشركات تعمل بدقه عالية وتقوم بتجارب من اجل سلامة الجميع.

وقال "إذا كان هناك من رسالة يجب إيصالها إلى الجميع فهي التالية: اللقاحات آمنة".

ولفت بايدن إلى أن برنامج إيصال اللقاحات إلى جميع الناس معقد مثل التحدي المتمثل بتصنيعها، مؤكدا أنه "لم يكن هناك أبدا على الإطلاق تحد لوجيستي هائل مثل هذا الذي نحاول القيام به، لكننا نقوم بإنجاز العمل".

واعتبر بايدن أنه بات من السهل تجاوز هدفه بتلقيح 100 مليون شخص في أول 100 يوم من رئاسته، وذلك مع وصول متوسط الأشخاص الذين يتم تلقيحهم يوميا في الولايات المتحدة إلى 1,7 مليون.

لكن بايدن تجنب إعطاء تكهنات حول موعد انتهاء الأزمة الصحية، خاصة أن كل التوقعات تشير إلى أن عدد الوفيات سيتجاوز 500 ألف في البلاد.

وقال إن 600 مليون جرعة لقاح تكفي للجميع يُتوقع أن تكون جاهزة نهاية يوليو، مضيفا "أعتقد أننا سنقترب من معاودة الحياة الطبيعية نهاية هذا العام. وبمشيئة الله فإن عيد الميلاد المقبل سيكون مختلفا عن الذي سبقه، لكن لا يمكنني الجزم بهذا الالتزام".

المصدر: سكاي نيوز