اسقاط طائرة بدون طيار حوثيه كان اتجاهها الى السعودية

اعلن الناطق الرسمي باسم التحالف العربي المالكي، ان قوات الدفاع الجوي السعودي، من اسقاط طائره تابعه لجماعه الحوثي، تم توجيهها الى الاراضي السعوديه، في وقت مبكر من صباح يوم الاحد.


ووفق ماتم نشره من قبل وكاله الانباء السعودية، ان المالكي قد صرح عن افشال محاوله لتسلل طائرة مفخخه حوثيه، كانت تنوي في الدخول الى الاراضي السعوديه ولم يتم التعرف عن الهدف التي كان ينوي تفجيرة.


وعلى الصعيد نفسه صرحت القوات اليمنيه، انها حققت انتصارات وتدقم كبير بمسانده من طيرات التحالف، ضد الجماعات الحوثيه، في عدد من الجبهات القتاليه في مارب والجوف.


حيث يشكل الحوثي خطر كبير على الاراضي السعودية، بعد اطلاق المستمر لصواريخ البالستيه والطائرات بدون طيار وقذائف الهاوان، الى الاراضي السعوديه، وقد سبب في عدد من الخسائر الماديه والبشريه.


ويقترب اليمن الدخول في العام السابع، بالحرب بين قوات الشرعيه، ضد الحوثيين، المسنودين من ايران، حيث يسيطر الحوثيين على العاصمه صنعاء وعدد كبير من محافظات الشماليه.


وقد طلب الرئيس الشرعي لليمن، عبدربه منصور هادي، من السعودية التدخل عام 2015، من شهر مارس، ضد جماعات عبدالملك الحوثي، وقد قامت السعوديه بتدخل باسم التحالف وتعتبر هيا على رأس قياده التحالف العربي.