انفجارات قويه في ريف ادلب الشمالي السوريه

سمعت عدد انفجارات ضخمه متتاليه، في ريف ادلب السوريه مساء اليوم الاحد، وقد تم تداول مقاطع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر فيها انفجارات ولم يتم التعرف عن مصدرها.


حيث يظهر المقطع انفجار قوي جدآ، يتبعها تصاعد في الهبت الناروالغبار.


وقد ذكر المغردون ان الانفجارات حدثت في احد مستودعات الذخيرة التابعة لهيئة تحرير الشام، وقد سبب الانفجارات حاله كبيرة من الخوف والهلع في المنطقه والمناطق المجاوره لها.


وحسب ما تقول المصادر الميدانيه ان الانفجارات العنيفه، في ريف ادلب الشمالي تزامن مع تحليق مكثف لطائرات استطلاعيه مجهوله الهويه.


وقد خلف الانفجار خلف تدميرات كبيره في ورشات العمل لتصنيع الذخائر والاسلحه التابعه لجماعات مسلحه غير سوريين، ولم يتم اعلان عن اي خسائر بشريه.


وعلى السياق ذاته اعلنت مصادر في المعارضه السورية، قيام طائرات روسيه من قصف عدد من نواقع في سوريا، للمناطق التابعه لسيطرة المعارضه، ويعتبر هذه القصف هوا الاقوى منذ بدء الاتفاق الروسي التركي، في وقف الغارات الجويه منذ سته اشهر.


فيما افادت شهود عيان ان الطائرات الحربيه الروسيه، قد قصفت مناطق غرب مدينه ادلب، وقد تعرضت منطقه جبل الزاوية جنوب ادلب الى القصف بقذائف الهاوان، من مواقع قريبه تابعه للجيش النظامي السوري.