كيفية الحصول على الاقامه الذهبية في الامارات

كيفية الحصول على الاقامه الذهبية في الامارات كما أعلن محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي اليوم الأحد، إن الإمارات منحت الإقامة الذهبية لعدد من الفئات المختلفة في عدد من التخصصات في الطب والهندسة، الذكاء الاصطناعي وعلوم الأوبئة والفيروسات. ونستعرض في النقاط التالية أبرز 10 معلومات عن الإقامة الذهبية:
  1.  البطاقة الذهبية هي فئة أخرى من تأشيرات الإقامة طويلة الأجل في الإمارات. 
  2.  تصدر بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية في دولة الإمارات. 
  3. يوفر برنامج التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لحاملها في الإمارات، لمدة تصل إلى 5 أو 10 سنوات بدلاً من التأشيرة القياسية لمدة عامين.
  4.  تمنح الإقامة الذهبية لأصحاب المشاريع والمستثمرين والمواهب الخاصة. 
  5.  توفر الإقامة الذهبية، إقامة دائمة لرجال الأعمال غير المواطنين الذين يرغبون في إنشاء عمليات تجارية.
  6.  يمكن لرجال الأعمال غير المواطنين المتمتعين بالإقامة الذهبية، إنشاء عمليات تجارية سواء بوجودهم في الإمارات أو خارجها. 
  7.  تتوقف الإقامة الدائمة على التزام مقدم الطلب بالشروط والأحكام، في كل دورة لتجديد التأشيرة "5 سنوات".
  8. تجدد الإقامة الذهبية، بشكل تلقائي عند توافر نفس الشروط. 
  9. حامل الإقامة الذهبية، لا يحتاج لكفيل إماراتي. 
  10. يمكن للمقيمين في دولة الإمارات، ويحملون الإقامة الذهبية، التملك بنسبة 100% داخل الدولة خلافا للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة. 
ونشر بن راشد، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"ـ قال فيها "الإخوة والأخوات.. اعتمدنا اليوم منح الإقامة الذهبية للمقيمين.. لمدة ١٠ سنوات للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، كل الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر".
 وأضاف: "كما سيتم منح الإقامة الذهبية للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات.. بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم.. هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات.. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات".