الجوازات تصدر اليه جديده لسفر المواطنين والمواطنات السعوديين عبر المنافذ

قالت الجوازات السعودية، ان هناك اجراءت جديده لتقديم اثبات الزواج عن المنافذ السعودية، من اجل الاستفاده من النظام الجديد في السفر للمواطنين والمواطنات، عقب صدور الموافقه لسفر لسعوديات الواتي متزوجات من غيؤ السعوديين.

وبيّنت «الجوازات» أن الاستفادة من الآلية الجديدة تستلزم تقديم المستندات المطلوبة للفئات التي شملها القرار، وهي: السعوديون المتزوجون من غير السعوديات إذا كن مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة، والسعوديات المتزوجات من غير سعوديين يمكن لهن السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج. 

 وشددت على أنه في حال عدم التمكن من تقديم المستندات المطلوبة للمسؤولين بالمنفذ، فيتم التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة «أبشر» الإلكترونية وإرفاق كافة المستندات المطلوبة، مع ضرورة أن ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون والدول العربية، و6 أشهر عند السفر لباقي الدول المسموح بها.

 وأوضح ‏المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات النقيب ناصر العتيبي لـ«عكاظ» أن الجوازات بدأت بشكل فوري تنفيذ التوجيهات بشأن إجراءات السفر للخارج والقدوم للمملكة أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال الجائحة عبر المطارات الدولية ومنصة أبشر التي بدأت باستقبال طالبي السفر للخارج. 

 وأكد ‏العتيبي لـ«عكاظ» وجود ‏فريق عمل يعمل على مدار 24 ساعة لإنجاز معاملات طلب تصريح السفر عبر منصة «أبشر» الإلكترونية، والتي لم يستطع المواطن السعودي تقديم المستندات التي تثبت وجود الزوجة خارج المملكة وعدم تمكنها من القدوم إلى المملكة، ‏مشيرا إلى أن الموافقة عند صدورها ‏تصل للمستفيد عبر رسالة نصية.