المرشح هاريس يصف دونالد ترامب أسوأ رئيس امريكي على الاطلاق

قال المرشح الرئاسي هاريس، ان الاداره الرئاسية لترامب مع فيروس كورونا، تعتبر اسوى مرحله مرت على الشعب الامريكي، جاء ذلك خلال المناظرة امام مايك بينس نائب الرئيس، مساء يوم امس الاربعاء.


وقد دار خلال المناظرة بين ترامب والمرشح جو لايدن في الاسبوع السابق، عن كورونا، ومن خلال المنتظرة بين بينس وهاريس، الذي عمل كل من المرشحين مسافه ماتقارب ثلاثه امتار، بلاضافه الى وجود حاجز زجاجي، تذكير بفيروس كورونا، الذي قد تسبب في موت مايقارب مئتان وعشره الف شخص، وحدوث اضرار جسميه واقتصاديه كبيرة.


وبدء هاريس حديثه منذ الدقيقه الاولى من المناظره التي جمعت بينهم في جامعه يوتا، ان الشعب الامريكي حكمه اسوى رئيس على مر التاريخ.


وعلى السياق نفسه، قام بينس بدفاع عن الجهود المبتذله من قبل ادارة الرئيس ترامب، من اجل القضاء على الوباء، حيث قال ان ترامب، اتخذ قرار في شهر يناير الماضي، بفرض عقوبات على جميع الوافدين القادمين من الصين، واضاف ان ترامب، كل مايهمه هوا صحه وعافيه المواطن الامريكي.


وخلال ردها حول سؤال اللقاح المحتمل، قالت هاريس، انها سوف تثق في راي العلماء والباحثين بشان الفيروس، وليس فقط الى الخبر الذي اصدرة ترامب بشان لقاح فيروس كورونا.


حيث قام بينس برد القاسي واتهامها انها تثير الجدل وزع زعه الثقه في القاح.


وقد تم طرح عدد من المواضيع بشان السياسه الخارجية، وعلى راسها العلاقه الروسيه والصفقه النوويه التي جرت مع ايران، والاتفاق التجاري الاخير مع الصين.