الاردن تتخذ الاجراءات الاحترازيه لمواجهة كورونا تفرض حظر التجوال الشامل

السلطات الاردنيه تنفذ اول قرار حظر تجوال شامل لمده ثمانيه وعشرون ساعه، ويبداء تطبيق القرار من اخر ليل الخميس، وتاتي هذه الاجراءات من اجل مكافحه كوفيد19.


وقد سجلت الاردن ارتفاع كبير في الحالات الجديده، ليوم الخميس، حوالي الف وثلاثمائه وسبعه عشر، لياتي اجمالي عدد الاصابات المثبته واحد وعشرون الف وخمس مائه وسبعه عشر اصابه، وثلاثه عشر حاله وفاه جديده لياتي اجمالي عدد الوفيات الى مائه واربعه واربعون حاله.


ووفق ما نشرت وكاله الانباء الرسميه الاردنيه بترا، ان وزاره الصحه صرحت عن استعدادات سوف تتخذها في القريب العاجل، لمراكز شامله لاتخاذ الفحوصات الازمه لفيروس كورونا، لجميع المواطنين والوافدين التي تظهر عليهم اعراض الوباء.



وقد صرح مساعد الامين لشؤون الرعايه الصحيه في الوزارة، غازي شركس، ان اجمالي المحطات ستصل الى مائه في مختلف المديريات وسوف يتم متابعتها من قبل الاداره المركزيه في الوزاره حسب قولة.



وقال ان الوزاره سوف تعمل ضمن منهجيه واضحه، الأداء باخذ عينات وفحصها واتخاذ لها الفحوصات المخبريه الازمه، منوه على ظروره سرعه ظهور نتائج الفحوصات، وحصر مصدر تفشي الوباء في المناطق اكثر اصابه.



ويتوقع شركس عن ارتفاع عدد الاصابات اليوميه، خلال الفتره القادمه، وعلى الرغم من الاجراءت الاحترازيه التي تقوم بها الوزارة، موضحآ ان عدد الوفيات ضمن المعدل المتدني في الاردن.